طائرة سعودية تهبط في اسرائيل في مطار بن غوريون

1488

طائرة سعودية تهبط في اسرائيل في مطار بن غوريون والخطوط السعودية تنفي !

كشفت مصادر عن هبوط طائرة تحمل شعار “الخطوط السعودية” ليلة الأربعاء في مطار “بن غوريون” الإسرائيلي، الأمر الذي أثار دهشة العاملين بالمطار، خاصة أن السعودية لا تعترف بالكيان الإسرائيلي، وليس بينهما أية علاقات سياسية أو اقتصادية.

وأضافت وفقا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن الطائرة التي تحمل شعار الخطوط السعودية كانت قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل، وعلى متنها طاقم الطائرة فقط، مشيرة إلى أنه كتب عليها بالعربية والإنجليزية “السعودية”، وهي من نوع “إيرباص A330-300”.

وقال المتحدث باسم مطار بن غوريون إن الطائرة ليست سعودية وإنما تابعة لشركة أوروبية ومستأجرة من “الخطوط السعودية”، وقد هبطت في إسرائيل وفقا لطلب الشركة الأوروبية التي طلبت إجراء أعمال الصيانة والإصلاحات الروتينية للطائرة.

من جانبها، سارعت “الخطوط السعودية” إلى التعليق بعدد من التغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مؤكدة أنه لا صحة لهبوط أي من طائرات الخطوط السعودية في المطار المذكور.

وأضافت: “جار التثبت إن كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقيات”، مشيرة إلى أن “عقود الطائرات المستأجرة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة”.