عدم مشاركة القوات الباكستانية ليس لها تأثير على سير العمليات ضد الحوثي

المتحدث الرسمي لتحالف عاصفة الحزم ردا على استفسار الصحفيين بالفيدو

1603

قال المتحدث الرسمي لعمليات عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، اليوم (الجمعة)، حول تأثير تصويت البرلمان الباكستاني برفض المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم”، مشيرا إلى أن الموقف الذي تم الإعلان عنه هو موقف البرلمان الباكستاني، بينما الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها الرسمي إلى الآن، وأن العمل يتم حاليا على المستوى السياسي.

مشاركة القوات الباكستانية

وأكد أن مشاركة القوات الباكستانية في تحالف “عاصفة الحزم” تمثل إضافة إلى التحالف، إلا أن عدم مشاركة هذه القوات ليس لها تأثير على سير العمليات بأي شكل من الأشكال.

وتابع: “بالنسبة لقيادة التحالف فعملياتها مستمرة، وانضمام القوات الباكستانية يصب في مصلحة اليمن الشقيق وفي مصلحة المواطن اليمني”، مؤكدا: “إن انضمت القوات الباكستانية للعمليات فهي إضافة ولكن لن تؤثر على سير العمليات بشكل أو بآخر”.

وأضاف: “الجيش الباكستاني معروف بكفاءته وإمكاناته، ولكن القوات الموجودة والمشاركة في التحالف حاليا لا تقل كفاءة، ولديها التجهيزات والاستعدادات لمواجهة أي نوع من التهديد والتعامل مع أي نوع من التضاريس وفي جميع البيئات القتالية، وبالتالي وجود القوات الباكستانية إضافة إلا أن عدم وجودها لن يعيق عمليات التحالف، فالعمليات مستمرة وتحقق أهدافها”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=4Xj0gr3cJpM